اخبار تقنية

خمس تطبيقات تستنزف بطاريات ايفون فكيف نحد من هذه العملية

أخبار الساعة

إن إستنزاف البطاريات من خلال استخدام التطبيقات هو امر يشغل الجميع ولذلك وجب علينا معرفة التطبيقات المشهورة المسؤولة عن ذلك والتعامل معها لتقليل الإستهلاك وسنستعرض اهم خمس تطبيقات تستنزف بطاريات ايفون مع كيفية تحسين او منع استهلاكها للبطاريات.

 

تطبيق فيسبوك

إن أكبر تطبيق للتواصل الإجتماعي يعتبر من أكبر مستهلكي البطاريات ، حيث يعمل دائما في الخلفية وله تحديثات كثيرة لذا وجب علينا انقاذ ما يمكن إنقاذه ويتم ذلك من خلال إيقاف تشغيل الإشعارات الداخلية وبالتالي فلن يعمل الهاتف بطريقة مستمرة لتقديم إعلام لنا غير مطلوب ، كما ينصح بتقيد مساحة التخزين لنفس التطبيق .

 

تطبيق خرائط جوجل

يبدوا ان التطبيقات المهمة جدا دائما ما تستنفذ بطاريات الهاتف هكذا هو الحال مع خرائط جوجل Google Maps حيث تطلب جوجل توفير كميات كبيرة من البيانات وتقدم تفاصيل غاية في الدقة وهناك بعض الطرق التي تحمي البطارية مثل ايقاف تحديث الخرائط لنفسها عندما تكون لاتستخدم ، قم بإيقاف جي بي إس GPS وضبط ميزة الموقع لأن الإثنين يستهلكان البطارية بشكل كبير ودائم .

كيفية ضبط الإعدادات لخرائط جوجل

قم بفتح الإعدادات Settings ثم إذهب الى الأسفل واضغط على الموقع Location واختار اما عدم Never أو إسأل في المرة القادمة Ask Next Time أو أثناء الإستخدام While Using the App أو دائما Always .

بعد ضبط إعداد الموقع ، انقر فوق خرائط Google في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة ، ثم اختر الإشعارات Notifications.

تبديل السماح للإشعارات Allow Notifications لمنع الجهاز من إرسال الإشعارات غير الضرورية إلى جهازك.

 

تطبيق سناب شات

إن سناب شات هو احد التطبيقات التي تستهلك البطاريات بصورة سيئة ، فتقوم خدمة الاشعارات باستهلاك البطارية كما أن التطبيق يعلن عن الموقع للمستخدم في الوقت الحقيقي real time ، لهذا فيجب إيقاف ميزة الإعلان عن الموقع ويتم ذلك عن طريق فتح التطبيق والذهاب الى ملفك الشخصي في أعلى يسار الشاشة ثم النقر على إعدادات settings gear  في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة ومرر الى قسم من يمكنه Who Can ثم نقر رؤية موقعي See My Location واستخدام الوضع الشبح Ghost Mode.

 

تطبيق فيسبوك ماسينجر

يقوم تطبيق ماسنجر باستنزاف البطاريات كالتطبيق الأصل تماما حيث يعمل في الخلفية ، من خلال مزامنة الأشعارات وجهات الإتصال يقوم التطبيق باستهلاك اقصى ما يمكن من البطاريات ، ومن حسن الحظ ان هناك تطبيق مفيد لتعويض ماسنجر وهو Messenger Lite الذي يقوم بارسال الرسائل دون استهلاك البطارية بصورة كبيرة .

 

تطبيق واتس اب

كما هو معروف ان التطبيق المثالي لدى مليار من المستخدمين واكثر هو تطبيق واتس اب وهو يستهلك البطارية ولايوجد طريقة للحد من نفاذ البطارية سوى الحد من استخدام واتس اب نفسه .

الوسوم

أفضل تطبيقات عيوب تطبيقات قائمة تطبيقات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق