اخبار تقنية

معالج كيرين 990 من هواوي يفوز بجائزة أفضل شريحة 5G فى مؤتمر الصين للهواتف الذكية

أخبار الساعة

يبدو أن نجاحات هواوي تتوالى بالرغم من تضيق الخناق على الشركة من جانب الحكومة الأمريكية ومنعها من التعامل مع المصنعين الأمريكيين بما فيهم شركة جوجل صاحبة أندرويد نظام التشغيل الرئيسي لمعظم هواتف ومنتجات الشركة.

فمسبقا ومع إطلاق الشركة لسلسة هواتف هواوي ميت 30 لاقت هذه الهواتف الكثير من إعجاب وتقدير الكثير من مراجعي الهواتف الذكية على مستوى العالم بالإضافة الكثير من الثناء خلال مؤتمر China Mobile 2019 Smart Hardware Quality Report.

اليوم تحصد الشركة جائزة جديدة لكن هذه المرة بمنتج آخر من منتجات الشركة المميزة وهو معالج الشركة الأحدث فى سلسلة كيرين Kirin 990 وذلك خلال مؤتمر الصين للهواتف الذكية حيث حصل المعالج على لقب أفضل شريحة 5 جي.

تقييم أفضل معالج 5 جي من مؤتمر الصين للهواتف الذكية

 

Kirin 990 تفوق خلال المنافسة على جميع المعالجات الموجودة حاليا فى السوق الصينية والعالمية بما فيها معالج كوالكوم Qualcomm® Snapdragon™ 855+ بمودم Snapdragon X50 ومعالج سامسونج Exynos 9820 بمودم S5100 modem ومعالج ميدياتك Helio M70.

تأخد الإختبارات خلال المنافسة العديد من العوامل ضمن الإعتبار من بينها أداء الانتينا ، ومشاكل الحرارة ، واستقرار الإشارة فى المناطق ذات التغطية الضعيفة ، بالإضافة إلى استهلاك البطارية.

وقد أظهرت النتائج أن تقييم MIMO (المدخلات والمخرجات المتعددة) لمعالج كيرين 990 على شبكات الجيل الخامس حل فى المركز الأول خلال العديد من سيناريوهات الاستخدام ، خاصة في اختبار التغطية السيئة ، حيث كانت سرعات التحميل أفضل بكثير من الشرائح الأخرى.

فيما يتعلق باستهلاك الطاقة ، اختارت تشاينا موبايل ثلاثة سيناريوهات تقليدية لاستخدام المستخدمين: وضع الإستعداد الخاص بالجوال ، ونقل البيانات بمعدل مختلف والمكالمات الصوتية. وقد أظهرت النتائج النهائية أن استهلاك معالج كيرين 990 للطاقة علي شبكات 5 جي أقل من المنافسة. وهو ما يعني بالطبع عمر بطارية أفضل على هواتف 5G.

يبدو أن معالج كيرين الأخير تفوق على الجميع لكن هل سيظل الأمر كذلك مع اقتراب موعد صدور معالج كوالكوم المنتظر سناب دراجون 865 .. الأيام وحدها التي ستكشف هذا الأمر.

الوسوم

Kirin شبكات الجيل الخامس كيرين 990 معالجات هواوي منافسات تقنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق