اخبار تقنية

نسبة التسوق عبر المحمول أكثر من 50٪ من المعاملات عبر الإنترنت

أخبار الساعة

وصلت نسبة التسوق عبر الهواتف المحمولة أكثر من 50% من المعاملات عبر الإنترنت في العديد من دول العالم، وفقًا لتقرير مراجعة التجارة العالميةCriteo’s Global Commerce Review للربع الثاني من عام 2018.

ويحلل التقرير الذي صدر مؤخراً أنشطة المتسوقين، سلوكياتهم وتفضيلاتهم عبر جميع الأجهزة الذكية وبيئات التصفح، بإستخدام بيانات من أكثر من 5000 تاجر تجزئة، في أكثر من 80 دولة.

ويمكن استخدام البيانات الواردة في التقرير للوصول لرؤية واضحة للفرص والاتجاهات داخل تطبيقات المحمول والويب للهاتف المحمول.

النتائج الرئيسية للتقرير:

يُعتبر التقرير فرصة ضرورية لمعرفة وضع المبيعات عبر الإنترنت، حيث أكد وجود زيادة قدرها 30% سنوياً في حصة المعاملات عبر التطبيقات، ومن المرجح أن يقوم العملاء بالتحويل عند التسوق من خلال تطبيق مخصص لمتاجر التجزئة مقابل موقع ويب الهواتف.


وفي أمريكا الشمالية وحدها، زاد معدل التحويل إلى تطبيقات التسوق أكثر من ثلاثة أضعاف شبكة المحمول، ومن بين تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يروجون لتطبيقهم، تأتي 31% من معاملات الشراء من داخل التطبيقات.

وتزيد نسبة التحويل للتطبيقات على الضعف، عند النظر إلى تجار التجزئة المتميزين الذين يروجون بنشاط لتطبيقهم، حيث تمثل مشتريات المحمول 65٪ من معاملاتهم.

وفي حالة البائعين التقليديين دون الاتصال بالإنترنت، يجد التقرير أن بائعي التجزئة الذين يجمعون بياناتهم على الإنترنت دون اتصال بالإنترنت يمكنهم تطبيق أكثر من أربعة أضعاف بيانات المبيعات لتحسين جهودهم التسويقية.

ولا تظهر علامات التسوق عبر الأجهزة المحمولة أي علامات على التباطؤ في جميع الدول المشمولة في الدراسة.

وتعتبر الآن، شمال أوروبا واليابان، رواد التسوق المحمول، وهذا يعني وجود الكثير من الفرص أمام تجار التجزئة الأمريكيين لزيادة حصتهم من معاملات الهواتف في السنوات القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق