اخبار تقنية

Snapchat تتيح لمستخدميها التسوق عبر “أمازون” باستخدام صور المنتجات

أخبار الساعة

بفضل شراكة بين “سناب شات” شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، استطاعت Snapchat ضمان تفوقها على إنستجرام وPinterest في التسوق الإلكتروني.

أعلنت Snapchat عن إطلاق ميزة جديدة للبحث عن المنتجات بطريقة مرئية، بحسب موقع TechCrunch، حيث أكدت أنه مشروع أطلق عليه “النسر” Eagle.

ويمكن للمستخدمين استخدام كاميرا Snapchat لمسح أي شئ أو الرمز الضوئي، مما يؤدي إلى عرض بطاقة تُظهر العنصر وما يشابهه بالإضافة إلى العنوان وسعر الشراء والصورة المصغّرة، ونقاط المراجعة وحالة التوفر، وبالنقر على أي من المنتجات، يتم إرسالها إلى تطبيق أو موقع Amazon لشراءه.

ويحدد سناب شات ماهية الشئ المصور سواء منتج أو رمز QR أو رمز كودي سناب، ثم تتعرف تقنية الرؤية الآلية في Amazon على الشعارات أو الأعمال الفنية أو أغطية العبوات أو علامات التعريف الأخرى للعثور على المنتج.

وطرحت الميزة الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة أولاً، قبل أن تعمل Snap على إضافتها لباقي دول العالم.

ورفض مسئولو شركة سناب الكشف عن أي شروط مالية للشراكة، حيث يمكن أن تكسب رسوم إحالة عن كل منتج يتم شراؤه من أمازون، أو يمكن أن يكون مجرد عمل مجاني مقابل مقابل فائدة إضافية.

وزادت عمليات التجارة الاجتماعية مع إطلاق إنستجرام لعلامات التسوق في القصص، إلى جانب قناة التسوق المخصصة في Explore، في حين يفتح Pinterest قنوات تسويقية جديدة تستهدف 250 مليون مستخدم شهريًا، حيث يجب أن تتلائم الميزة الجديدى مع جمهور Snap من الشباب المهتمين بالثقافة.

وتعمل هذه الميزة بشكل مشابه لأداة البحث المرئية الخاصة بالتطبيق المنافس Pinterest، وفي الفيديو السابق، يمكن مشاهدة Snapchat أثناء تحديد حذاء HOVR من Under Armour، والرمز الشريطي لمكياج CoverGirl النظيف.

والميزة الجديدة للتسوق عبر سناب شات، مفيدة جداً عند عدم معرفة اسم المنتج، كما في الفيديو، حيث يؤدي هذا إلى تحويل البحث المرئي إلى شكل جديد من أشكال التسويق الشفهي، كما يساعد البحث المرئي المستخدمين في التسوق عبر حواجز اللغة.

ومن الواضح أن أمازون تتأهب لشراكات التواصل الاجتماعي، مع الاعتراف بعدم كفاءتها في تلك الإدارة، فإلى جانب الشراكة الرسمية في البحث مع Snapchat، فإنه سيجلب أيضًا ميزة التحكم الصوتي من Alexa إلى شاشة دردشة الفيديو في Facebook، والتي يتم الإعلان عنها لأول مرة الأسبوع الجاري.

ويمكن استخدام سناب شات للمساعدة، خاصةً وهي الآن تخسر المستخدمين، حيث انخفضت من 191 مليون إلى 188 مليون مستخدم نشط في الربع الأخير بينما تخسر 353 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق